Dr Felix Vega

الدكتور فيلكس فيجا

مدير قسم المشعات الكهرومغناطيسية

الدكتور فيلكس مسؤول عن البحث والتطوير في مجالات المصادر الكهرومغناطيسية عالية الطاقة، والرادارات المبتكرة، وأنظمة الاستشعار. ويمتد عمله من الفيزياء الأساسية والجوانب النظرية وصولاً إلى الفيزياء التجريبية. كما أنه بروفيسور في مجال الحقول الكهرومغناطيسية والهوائيات لدى جامعة كولومبيا الوطنية في بوجوتا (National University of Colombia).

وتشمل مواضيع أبحاثه مصادر الكهرومغناطيسية عالية الطاقة وهوائياتها وتأثيراتها على الأنظمة، بالإضافة إلى الرادار المخترق للأرض، وفيزياء البلازما. وهو يعمل منذ عام 2019 كأمين لرابطة أخصائيي الهوائيات والبث في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). كما أنه يشارك في تحرير التقارير العلمية والمجلة المفتوحة التي يصدرها المعهد عن أنظمة الهوائيات والبثّ.

حصل الدكتور فيجا على شهادة الدكتوراه في مجال الهندسة الكهربائية من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا (Swiss Federal Institute of Technology of Lausanne) في لوزان (سويسرا)، كما حصل على شهادة دكتوراه أخرى في الهندسة الكهربائية من جامعة كولومبيا الوطنية (National University of Colombia). وفي عام 2008، تم منحه جائزة (العالِم الشاب) من قبل الاتحاد الدولي لعلوم الراديو (URSI)، كما أنه حصل على جائزة (فرانك غونثر) من النادي الأمريكي للراديو (RCA) عام 2011. وفي عام 2012، حصل على جائزة (أفضل بحث تطبيقي) من مؤسسة سوما (SUMMA) اعترافاً بمجموعة ملاحظاته ما بين عامي 2010 و2012. أما في عام 2015، فقد تسلم جائزة (جون هاورد) التذكارية من رابطة الباحثين في مجال التوافق الكهرومغناطيسي (EMC) التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).