Milosch Meriac

ميلوش مرياك

مدير قسم الإشارات والإلكترونيات

ميلوش مرياك مسؤول عن البحث والتطوير المتعلق بالقدرات المتقدمة في مجالات التقنيات الصوتية عالية القدرة وأنظمة الاستشعار. ويغطي فريق الأبحاث الذي يقوده السيد مرياك جميع جوانب الصوتيات عالية القدرة وتصميم الإلكترونيات والتطبيقات الأمنية للصوتيات وأنظمة الاستشعار المبتكرة؛ وذلك بدءاً من علوم الفيزياء الأساسية والإلكترونيات والجوانب النظرية وصولاً إلى الفيزياء التجريبية.

ويعتبر السيد مرياك باحثاُ أمنياً مشهوراً، خصوصاً في مجال تقنيات تحديد الترددات الراديوية من حيث: تصميم الوسائل الأمنية لتحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) وأدوات مهاجمتها، وعَكس واختراق بطاقات الدخول الذكية من نوع (HID iClass)، وشبكات المستشعرات اللاسلكية، والمستشعرات اللاسلكية التي تعمل بطاقة منخفضة جداً. كما أنه ساهم في تأسيس عدد من مشاريع الأجهزة والبرمجيات الهامة جداً، بما فيها سوسيوباترنز (SocioPatterns)، أوبن بيكن (OpenBeacon)، وأوبن بي سي دي (OpenPCD) وهو أيضاً متحدّث ومدرب في العديد من المؤتمرات الأمنية.

وقبل انضمامه إلى معهد الابتكار التكنولوجي، كان السيد مرياك يقود مجموعة الأبحاث الأمنية في شركة إيه آر إم (ARM) من مقرها الواقع في كامبريدج (المملكة المتحدة)، حيث كان يجري هنالك أبحاثه ويعمل على تطوير حلول متقدمة لأمن إنترنت الأشياء والتي تتيح كشف الهجمات عليها واستعادة البيانات عن بعد من تلك الهجمات أو استعادة البيانات من الأجهزة المتضررة من برمجيات خبيثة.

كما ساهم أثناء عمله لدى إيه آر إم في 55 براءة اختراع تغطي نطاقاً واسعاً من المواضيع التي تشمل الأمن، والخصوصية، والأجزاء المدمجة التي تعمل بطاقة منخفضة، والتقنيات الحيوية، وتطبيقات المستشعرات الصوتية التي يتم ارتداؤها، والأنظمة عالية الموثوقية، والسلامة، وعلم التشفير، وإنترنت الأشياء. وفي عام 2014، حاز السيد مرياك على لقب (مخترع العام) لدى إيه آر إم.