Vladimir

البروفيسور فلاديمير باريشيفسكي

د. سباستيان لاليشيري هو عضو مجلس المستشارين بمركز بحوث الطاقة الموجهة في معهد الابتكار التكنولوجي، المركز المتطور للبحوث العلمية في دولة الإمارات. ويقوم بموجب هذا المنصب بتقديم استشارات متخصصة حول البحوث الريادية في مجال الفيزياء عالية الطاقة.

ود. سباستيان لاليشيري أيضاً أستاذ مشارك في جامعة كليرمون أوفيرني بفرنسا. وتشمل اهتماماته البحثية الإلكترونيات/ الكهرومغناطيسيات، التوافق الكهرومغناطيسي، وهندسة المايكرويف، والحقول الكهرومغناطيسية، والهوائيات وانتشار الموجات.

عمل قبل ذلك كأستاذ مشارك في جامعة بليز باسكال، كليرمون-فيران (فرنسا). وهو كذلك عضو في مختبر معهد باسكال. ويشارك بنشاط في المشاريع البحثية التي تركز على الهوائيات وتردد الموجات والتوافق الكهرومغناطيسي. كما أشرف على ثلاثة طلاب دكتوراه.

في وقت سابق، عمل مهندس بحوث في مختبر العلوم والمواد للإلكترونيات والأتمتة، ضمن منحة من برنامج الوكالة الوطنية الفرنسية للبحوث CISSSI، وركز على الطرق الحسابية المكثفة للإلكترونيات.

وتولى قبل ذلك منصب نائب ضابط اللجنة الفرنسية للاتحاد الدولي لعلوم الراديو "البيئة والتداخلات الكهرومغناطيسية"، وهو رئيس هذه اللجنة في الوقت الحاضر. وهو عضو منتخب للمجلس الوطني الفرنسي للجامعات للهندسة الكهربائية في الفترة 2015-2023، وعضو أيضاً في لجان معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (التوافق الكهرومغناطيسي، نظرية وتقنيات المايكروويف، الهوائيات وانتشار الموجات)

نال الدكتوراه الفخرية الفرنسية في الإلكترونيات/الكهرومغناطيسيات من جامعة كليرمون أوفيرني.

ألف د. لاليشيري وشارك في تأليف أكثر من 120 ورقة بحثية نُشرت في مؤتمرات ومجلات دولية يراجعها الأقران.

يحمل د. سباستيان لاليشيري درجة الدكتوراه في النمذجة الحسابية والإلكترونيات/الكهرومغناطيسيات من جامعة بليز باسكال في كليرمون- فيران بفرنسا.